Monday 4 November 2013

هل تريد السعادة

هل تريد السعادة



                                                 

إذا كنت تريد أن تعيش في سعادة دائمة من غير أن يعكر صفو تلك السعادة شئ فعليك بالتخلص من هؤلاء الخمسة:
اولا: الفراغ والوحدة
عندما يشعر الإنسان بالوحدة تتداخل عليه الأفكار وتتشابك عليه الأمور فيتعكر مزاجه بالغالب وفي هذا الوقت بالذات تفكيره يزيد من شدة تعقيده وشعوره بالكآبة الغامضة ، فالوحدة إذا أقترن معها السلبية في التفكير فهي قاتلة ،فأقتلها. إلا في حالة واحدة وهي الوحدة مع الله سبحانه وتعالى لمحاسبة النفس وتهيئتها لتقبل أمور الحياة الطارئى والمتغيرة ،ففي هذه الحالة فقط أنصح بالوحدة.
ثانيا: الأحزان والهموم
إن كنت تحمل من الأحزان جبال ومن الهموم مثلها فتذكر بأنك تؤجر على ذلك إن صبرت واحتسبت فاقتل الحزن المميت الذي يحثك على البكاء دائما بسبب ومن غير سبب ، هذه الأحزان تستحق القتل فأقتلها.
ثالثا: الكبرياء والعلو
إذا وجدت نفسك ذو منصب وذو حسب ونسب عريق ومن عائلة ثرية فتذكر إخوانك الفقراء المحتاجين إليك فأن كنت تراهم مجرد فقراء ويستحقون المعاناة التي هم بها لتبقى أنت الأغنى والأهم في هذا العالم ، فكبرياؤك وعلوك هنا قاتلين لك, فأقتلهما.
رابعا: الأنانية والغرور
كلمتان لمعنى واحد، الغرور هو نهاية الشخص فاحذره والأنانية نهاية النهاية ,الغرور هو نهاية الشخص فاحذره والأنانية نهاية النهاية  فكن حذرا وتذكر أن الإيثار أجمل عطاء إن كنت تملكه فإن لم يكن فتعلمه واقتل الأنانية والغرور.
خامسا: الحقد والحسد
هناك نارين كل منهما أشد من الآخرى , فالحقد شئ دفين في القلب يتولد بالتصرفات وبالتعامل مع الناس , إنه شر ونار تهلك صاحبها فحاول التخلص منها بشتى الطرق ,الحقد قاتل لصاحبه فاقتله.أما الحسد فهو مرض يجبر صاحبه على الموت البطئ فهو لايرتاح برؤية غيره سعيدا ومتنعما , بل يريد كل شئ لنفسه فقط! تخلص منه بقول "ما شاء الله لاقوة الابالله " وقول " بارك الله له فيما أعطاه "وقراءة المعوذات الثلاثة ، الحسد مرض قاتل لصاحبه فاقتله


واخيرا لن تشعر بالسعادة الا اذا تقاسمتها مع الاخرين


No comments:

Post a Comment