Responsive Ads Here

Sunday, 19 April 2015

4 أشياء يجب معرفتها عن الطبيب البيطري


4 أشياء يجب معرفتها عن الطبيب البيطري


 ​
قبل كل شئ عزيزي القارئ يجب عليك معرفة أنه مهما كان المبلغ الذي تدفعه للحصول على الرعاية والعناية البيطرية اللازمة لحيوانك الأليف أو لحيوانات مزارعك وحدائقك .. فثق دائما أنك بالمقابل ستجد العناية الملائمة والفائقة من الطبيب البيطري.

سؤال يطرح كثيراً على الأطباء البيطريين وهو (إذا كنتم تحبون الحيوانات فلماذا تعالجوهم بالمال .. عالجوهم مجاناً!!)

تعالوا معني نستعرض أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها عن الطبيب البيطري لنستخرج صورة ذهنية جيدة عن الطبيب البيطري.


# 1: يتم تدريبهم بنفس كفاءة أطباء الطب البشري!!

- الأطباء البيطريين يدرسون الطب البيطري خلال خمس سنوات ليحمل الشهادة فقط ويحتاج لإجتياز إختبارات أخري ليتخصص في مجال معين أو ليتعمق فى دراسة الطب البيطري ( هل تعلم أن هناك أكثر من 20 قسم فى الطب البيطري مثل أقسام الباطنة والجراحة والباثولوجى والفارما والهستولوجى والسلوكيات .. إلخ) .. قريب كفاية من الطب البشري!



# 2: ليس هدفهم المال ؟!!

في دراسات نشرت توضح قلة الدخل للأطباء البيطريين فى الولايات المتحدة الأمريكية أوضحت أن متوسط دخل الطبيب البيطري هو 35000 الي 50000 دولار سنوياً وهو يعتبر قليل جدا مقارنة بوظائف أخري أقل مشقة وأسهل من التعامل مع الحيوانات .. ما يؤكد أن الهدف الأول للدكتور البيطري هي الرعاية والإهتمام بالحيوانات!



# 3: يحبون العلم والطب!!


هل تعلم عزيزي القارئ أن الطبيب البيطري يدرس أيضا علم التشريح المقارن للذكور والإناث وعلم وظائف الأعضاء ليتم تأهيله لفهم الطبيعة التشريحية للقطط والكلاب والأبقار والماعز والأغنام والخيول والطيور والقوارض والارانب والبرمائيات والزواحف والحياة البرية ويجب عليهم أيضا التعمق فى دراسة وفهم السلوكيات الخاصة بكل حيوان .. حقاً إنها دراسة متعبة !!

# 4: لا يدخرون جهداً في تثقيف الآخرين!!

عند فحص الحيوان يقوم الطبيب البيطري بمحاولة تثقيف وتوعية ملاك الحيوانات وتعريفهم وتدريبهم على التعامل مع الحيوانات .. لذلك هو ينقل رسالته وعلمه والتي يحملها إلي الباقيين للتوعية ونشر الفائدة.


معلومة أخيرة : هل تعلم أن 75 في المئة من الذين يدرسون الطب البيطري هم من النساء (معلومة مؤكدة ).

No comments:

Post a Comment